وكنت شجرة ..

حينما كنت شجرة كانت الحقول تركض تحتي كل صباح تتجول ظلالها حولي وتحط العصافير هامسة قرب أذناي أن أستفيقي .
حينما كنت شجرة كان ظلي يستريح قربي كقطة سيامية يمشط العشب تحته ويستمع لثرثرته الأزلية عن الأجساد التي يحتضنها كل مساء .
حينما كنت شجرة كانت يداي تستطيل عاليا تحاول أن تقطف نجمة أو ترسم على وجه القمر ببقايا الضباب سنابل حب حتى لو تكسرت أذرعي جراء ذلك .
حينما كنت شجرة كان الليل ملكي أخلع فيه تربة حذائي وأرفع ثوبي الأخضر لأرقص حافية على البساط الندي فيقرصني البرد ولا آبه لذلك طالما الليل يخبئني في وسط ردائه عن العيون المتلصصة .
حينما كنت شجرة كنت أصادق شجرة التين العجوزة وأتأمل نخلة أمي الباسقة و أقضي ليالي الصيف الطويلة في مغازلة شجرة الكرز الفتية .
حينما كنت شجرة كان لصوتي دفء الأرض وسطوتها طعم البرتقال وغواية العنب كان لصوتي جدائل من سنابل قمح و رائحة الصنوبر العتيق
حينما كنت شجرة لم تكن تخيفني الأكف المتمسحة والأصابع الواخزة حتى لو حفرت على جذعي بعض من حروف وقلوب ميتة
حينما كنت شجرة كنت باسقة منذ يوم وجودي فيكفني أنني خلقت شجرة لكنني حين صرت إنسانا تضاءلت جدا ونبتت لي الأقدام الكسيحة التي فشلت كل محاولاتي في جعلها تغادر أريكتها تلك الأريكة التي تملك رائحة حذاء متسخ .
                                                           

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وحيدة في المقهى....

رسائل مهجورة ....

صفعة أخيرة